الرئيسية فوائد الكيوي

فوائد الكيوي

  

الكيوي تحتوي على نكهة رائعة ومتميزة. ولكن الكثير من الناس لا يدركون فوائد هذه الفاكهة لأن إنتاجها يكون في بلدان قليلة، 
الكيوي (أو الأكتينيديا deliciosa) موطنها الاصلي  في الصين وكانت تسمى عنب 
.الثعلب الصينية

هذه الفاكهة بالتأكيد واحدة من أغنى مصادر المواد الغذائية لجسمنا. فهي تحتوي علي المواد المضادة للاكسدة وا فيتامين C مساوللبرتقال. بل هي أيضا مصدر جيد للبوتاسيوم، والألياف، ومصدرا لفيتامين أ وفيتامين E. ويمكن أن تعطى فوائد على صحتك كما يلي:


10فوائد صحية لفاكهة الكيوي

    يمنع الربو وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى: اجريت دراسات في ايطاليا التي أجريت على 18000 طفلا تتراوح اعمارهم بين 6-7 سنوات أثبتت الفوائد الصحية إلى الجهاز التنفسي. ووجدت الدراسة أن تناول وجبات الأطفال 5-7 من الحمضيات وفاكهة الكيوي في الأسبوع وكان معدل الإصابة 44 في المئة أقل في التنفس مقارنة مع الأطفال الذين يتناولو كميات أقل من مرة في الاسبوع. فهي تخفض وقت السعال بنسبة 27 في المئة، وضيق التنفس بنسبة 32 في المئة، وسيلان الأنف بنسبة 28 في المئة، والازيز الحاد بنسبة 41 في المئة، والسعال المزمن بنسبة 25 في المئة. و بسبب هذالانه يحتوي علي نسبة عالية من فيتامين C .

    يحارب أمراض القلب والشرايين: أكل فاكهة الكيوي كل صباح لديها نفس مفعول الاسبرين لصحة القلب (تخثر الدم)، ولكن من دون آثار جانبية مثل الالتهاب والنزيف في الأمعاء. وفقا لدراسة أجريت في جامعة أوسلو، النرويج، الناس الذين يأكلون 2-3 فاكهة الكيوي يوميا لمدة 28 يوما اثبتت استجابتها في تخفيض تراكم الصفائح الدموية (المحتملة لتشكيل تجلط الدم) بنسبة 18 في المئة وخفض الدهون الثلاثية في الدم بنسبة 15 في المئة. وهذا ما يمنع تراكم الودائع ولويحات في جدران الشرايين،

    مضادة للسرطان: الكيوي تحتوي على مجموعة متنوعة من الفلافونويد والكاروتينات، التي أثبتت نشاط مضاد الأكسدة. هذه المغذيات هي المسؤولة عن حماية الحمض النووي الخاص من الأكسجين . عن طريق منع الحمض النووي من التلف، وهي تحول دون نمو السرطان والوقاية منه.

    صحة الجهاز الهضمي: الكيوي هي مصدر جيد جدا من الألياف الغذائية. الألياف تساعد على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي في الاختيار وجيدة للربط وإزالة السموم من القولون، وهو أمر مفيد للوقاية من سرطان القولون. الألياف تعمل أيضا على منع الإمساك وغيرها من المشاكل الهضمية.

    يحمي عينيك: الكيوي مصدر جيد للوتين وزياكسانثين، والمواد الكيميائية الطبيعية الموجودة في العين البشرية. ولتين يساعد على تصفية الضوء الأزرق الضار، مما يساعد على منع  ضمور القرنية المرتبط بتقدم وتطوير زرق وإعتام عدسة العين. زياكسانثين يعمل جنبا إلى جنب مع لوتين، في المساهمة في المقام الأول لصحة العين. كشفت دراسة نشرت في عدد يونيو 2004 من محفوظات Opthamology يشير إلى أن تناول 3 حصص أو أكثر من الفاكهة (بما في ذلك الكيوي) في اليوم الواحد قد يقلل من خطر تنكس القرنية المرتبط بتقدم السن (تحلل الشبكية)، و هو السبب الرئيسي لفقدان البصر في كبار السن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الأعضاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.