الرئيسية فوائد الليمون الحامض

فوائد الليمون الحامض







الاسم العلمي : Citrus Limon
الاسماء المرادفة : ليمون حامض

طبيعة الاستعمال : داخلي وخارجي

طريقة الاستعمال :
مغلي ،منقوع ، مستحضر ، صبغه ،لبخات ، كمادات

الاجزاء المستعملة :
الثمار ، الاوراق ، الازهار

المواد الفعالة :
زيت طيار في القشرة ، ليمونين ، الفاتربينين ،الفابينين ، بيتابينين ، سيترال ، كومارينات ، فلافونيات ، فيتامنيات ، لثاء

الاستخدام الطبي : غذاء اولا ،منكه للطعام والسلطات بالذات ، مطهر ، مضاد للفيروسات والجراثيم ، مضاد للاكسده ،يخفض الحمى
-يفيد تناول منقوع الليمون الحامض في علاج المغص والإسهال والتقليل من الإفرازات الكبدية وكثافة الدم والحد من انخفاض ضغط الدم المفاجئ.

- يساعد تناول عصير الليمون المحلى (الليمونادة) في ترطيب الجسم والتلطيف من حرارته والتخفيف من مضاعفات ضربة الشمس عند وضع قطرات منه على جبهة المصاب.

- أثبتت الدراسات الحديثة أن استخدام الليمون الحامض على البشرة يعمل على تقويتها من خلال جعل المسام الواسعة تنكمش، كما يعدّ مضاداً جيّداً للتجاعيد ومزيلاً للبقع الداكنة عن البشرة ومفيداً في إذابة الخلايا الميتة عنها.
- يفيد تناول عصير الليمون الحامض المخفّف بالماء في إزالة الترسبات عن الكلى والكبد، اذ يعدّ مدراً للبول، ما يساعد في التخلّص من الأملاح الزائدة والتخفيف من تكوّن الحصوات الضارة في الجسم.

- تحتوي الثمرة الواحدة من الليمون الحامض على عدد من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم، أبرزها: الكالسيوم (11 ملليغراماً) والبوتاسيوم (105 ملليغرامات) والصوديوم (3 ملليغرامات) والفوسفور (16 ملليغراماً) والماغنسيوم (30 ملليغراماً) والحديد (450 ميكروغراماً) ، بالإضافة إلى فيتامين سي (55 ملليغراماً) وفيتامين بي 5 (270 ميكروغراماً) وفيتامين بي3 ( 170 ميكروغراماً).

- يحتوي عصير الليمون الحامض على نسبة عالية من مادة "السترين" التي تعزّز جدار الأوعية الدموية وتحمي خلايا وأنسجة الجسم من التلف.

- يحتوي عصير الليمون على حمض الستريك بنسبة 8%، وهذا الأخير مطهّر طبيعي ضد الاضطرابات التي تحدث داخل المعدة والأمعاء، كما يعمل كمبيد للجراثيم والميكروبات.

- يعدّ الليمون الحامض عاملاً مساعداً على تحسين الشهية وزيادة القابلية لتناول الطعام.

- يعتبر الليمون الحامض فاكهة طبيعية تحتوي على الأوكسجين المذاب في ماء العصير الصافي الهام في إمداد العضلات بالأوكسجين اللازم لاحراق الدهون.

- يعزز حمض الستريك امتصاص الكالسيوم ما يساهم في الوقاية من ترقق العظام ورفع معدل احراق الدهون في منطقة ما حول البطن والأرداف.

- دراسة تؤكد أن الليمون يقتل خلايا السرطان:
أكدت دراسة حديثة نشرها معهد علوم الصحة بأمريكا أن الليمون تقتل خلايا السرطان، حيث أنها أقوى بمقدار10 آلاف مرة من العلاج الكيماوي، فهذه النبتة أثبتت فعالية للعلاج ضد أمراض السرطان وبكل الأنواع، فالبعض سيقول إنها مفيدة جداً لأنها لكل أنواع السرطانات. فبعد أكثر من20 إختباراً أجري في مختبرات الفحص ،اكتشف العلماء أن الليمون يحطم الخلايا الخبيثة في12 نوعاً من السرطان، ومنها القولون والصدر والبروستاتا والرئة والبنكرياس.

ومن المثير أن العلاج بالليمون يحطم خلايا السرطان الخبيثة فقط ولا يؤثر علي الخلايا السليمة.. لكن تبقي الإشارة إلى أنها ليست دعوة للإقلاع عن علاجات الأورام، بل نصيحة ربما تفيد في رحلة الانتصار ضد الأورام".

ملاحظة:
لا يجب الإكثار منه. كوب واحد يوميا كافٍ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الأعضاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.