الرئيسية التهاب الأسنان قد يسبب سرطان البلعوم

التهاب الأسنان قد يسبب سرطان البلعوم




فى الغالب تعاقب الأم الطفل الشقى أكثر مما ينبغى، وهو أمر بالغ الخطورة على نفسيته، لذلك يجب أن تراعى الأم نفسية الطفل بل يجب أيضا أن تثيبه على شقاوته، فشقاوة الطفل وكثرة حركته أمر حسن وليس سيئا كما يعتقد الكثيرون.

وفى هذا السياق يتحدث الدكتور أمجد العجرودى استشارى الطب النفسى بالمجلس الإقليمى للطب النفسى مشيرا إلى أن الطفل الشقى ينصح الأطباء النفسيون الأم بضرورة إثابته وليس معاقبته كما يفعل معظم الآباء والأمهات، فهم لا يعوون مدى أهمية الشقاوة فى حياة الطفل ودلالتها.

بل يجب أن تكافئ الأم الطفل بطريقتها الخاصة التى تعرفها لأنها تعرف كيف يمكن مكافأته.

ويوضح الدكتور العجرودى أن على الأم للحفاظ على صحة الطفل النفسية وكذلك لكى تخرج وتربى طفلا سليما أن تكافئه على شقاوته بتفهمه وطمأنته مثلا إذا كسر شيئا فتقول له أنا واثقة أنك فى المرة القادمة لن تكسر الشئ مرة أخرى وستكون مسئولا أكثر.. يجب أن تشعره بالثقة فيه وألا تعاقبه بالضرب أو الإيذاء النفسى.

يجب أيضا على الأم أن تعيد إلى الطفل كل الألعاب التى أخذتها منه مثلا إذا كان معاقبا بذلك العقاب وأن تكون أكثر تفهما ورفقا به وأن تتحدث معه وتشعره بأنها تثق فيه رغم هذا الفعل الذى قام به، وسوف يصبح الطفل بتلك المعاملة بالتدريج مسئولا وغير مستهتر ويحافظ على كل شئ دون أن يكون مفرطا فى الحركة واللعب والتخريب لاستعادته ثقة أمه فيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الأعضاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.