الرئيسية علاج البشرة الداكنة وطرق تنقيتها وتصفيتها بالاعشاب الطبية

علاج البشرة الداكنة وطرق تنقيتها وتصفيتها بالاعشاب الطبية



التعريف بالحالة واعراضها :

الكثير من الناس تظهر علامات الشحوب على وجوههم ، وتبدو بشرتهم داكنة اللون وغير زاهية مما يفقدها النضارة ، وتظهر عليها بعض اماكن السواد فقد يكون الارهاق ظاهر عليها وعلامات المرض ، ويعود ذلك الى الوراثة احيانا و الى الانيميا احيانا اخرى والاسباب كثيرة ، ولكن هناك طرق للوقاية واساليب متعددة للعلاج .

الاسباب :

1- اسباب وراثية .
2- البيئة الملوثة بالغبار والاتربة والدخان .
3- قلة النوم .
4- التغذية الغير جيدة والتدخين .
5- التعرض لاشعة الشمس وقت الظهيرة .
6- الحساسية والاجهاد والتعب .
7- فقر الدم الناتج عن الحمل والولادة والدورة الشهرية .

الوقاية :

1- تجنب الاماكن المغبرة والملوثة بالدخان .
2- اشباع الجسم بالنوم .
3- تجنب اشعة الشمس خصوصا وقت الظهر .
4- العناية بالغذاء الصحي الغني بالعناصر الغذائية اللازمة للجسم .
5- الاقلاع عن التدخين .

العلاج :

1- النظافة : يجب المحافظة على نضارة الوجه بغسل الوجه بالماء البارد والتقليل من استخدام المواد الكيماوية على الوجه .
2- النوم : يجب النوم لمدة 8 ساعات ، وتجنب التوتر العصبي والنفسي ، والتقليل من تناول الكافيين والملح والاكثار من شرب السوائل .
3- الغذاء : يجب العناية بالغذاء الصحي المشتمل على الخضار والفاكهه الطازجة المضادة للاكسدة للتخلص من السموم ، والمحتوية على فيتامين a , c , e ، والاقلاع عن التدخين ، وتجنب التوابل والاملاح للعناية بتنقية البشرة .
4- الشمس : تجنب اشعة الشمس ما بين الظهر والعصر واستخدام الكريمات الواقية من الشمس .
5- العسل والخيار : يخلط ملعقة كبيرة من العسل الجبلي وملعقة كبيرة من عصير الخيار ويطلى به الوجه صباحا ومساءا لاسبوع لازالة البقع السوداء والبثور وتنقية الوجه .
6- العسل و لبان الذكر : يخلط ملعقة كبيرة من العسل الجبلي وملعقة كبيرة من لبان الذكر وملعقة كبيرة من الحليب السائل فيصبح كريم ويطلى به الوجه في الصباح والمساء لتبييض الوجه والرقبة .
7- البيض والخيار والحليب : يخلط نصف فنجان من مبشور الخيار وبياض بيضة وملعقتين من بودرة الحليب فيصبح عجينة يدهن بها الوجه لمدة ثلث ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الدافيء ثم البارد .
8- اللوز و الحليب و العسل : يخلط ملعقتين كبيرتين من اللوز المطحون وملعقتين صغيرتين من الحليب ونصف ملعقة صغيرة من العسل ثم نصف ملعقة صغيرة من الطحين حتى يصبح كالمعجون ثم يطلى الجسم بالمعجون بعد حمام دافيء ثم يدلك ويفرك الجسم في حركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية ثم يغسل الجسم بالماء الدافيء ويكرر ذلك كل اسبوع لتبييض البشرة .
9- الخل و الليمون والفجل : يخلط قليل من الخل والليمون وبعض مهروس الفجل ويدهن به الوجه لتفتيح البشرة .
10- الكركم وزيت اللوز : يخلط قليل من الكركم مع قليل من زيت اللوز ويدهن به المكان المراد تبييضه ، ويضاف الكركم الى الطعام لتفتيح البشرة وتبييضها .
11- جوز الهند : يفرم جوز الهند في الخلاط ويدهن به البشرة لتبييضها وتفتيحها .
12- الليمون و العسل وبياض البيض : يخلط بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من العسل وعصير نصف ليمونة ثم يدهن به الوجه والرقبة ويغسل بالماء الفاتر بعد ان يجف للتفتيح والتبييض .
13- الليمون واللوز وبياض البيض : يخلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع بياض بيضة مع مهروس 3 حبات لوز فيصبح عجينة يدهن بها مكان السواد وبعد ربع ساعة يغسل المكان بالماء الدافيء ثم البارد لتبييض البشرة .
14- الخميرة وماء الورد : يخلط القليل من خميرة الخبز مع ما يكفي من ماء الورد ثم يدهن بها الوجة لنصف ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الدافيء ثم الماء البارد لتقشير وتبييض البشرة .
15- الليمون و الشوفان : يخلط قليل من مسحوق الشوفان مع عصير ليمونة ويدهن به الوجه والرقبة حتى يجف ثم يفرك وبعدها يغسل الوجه والرقبة لتبييض وتفتيح البشرة .
16- الخميرة والزبادي و زيت الزيتون : يخلط مقادير متساوية من الخميرة والزبادي وزيت الزيتون وماء الورد وحليب بودرة ويدهن به الوجه والرقبة حتى يجف ثم تقشر البشرة بحركات دائرية ثم يغسل الوجه والرقبة لازالة السواد وتبييض البشرة .
عالج نفسك بالأعشاب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الأعضاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.