الرئيسية مضار الكيراتين للشعر

مضار الكيراتين للشعر



ما هي مضار الكيراتين للشعر :
=================
 يعد الكيراتين . من أهم المواد التي تستخدم لفرد الشعر في وقتنا الحالي . وقد لاقت رواجاً واسعاً في الآونة الأخيرة . وهو عبارة عن بروتين طبيعي . يعد مكوّن أساسي للشعر والبشرة والأظافر . وهو المسؤول عن قوة الشعر مع مرور الوقت يُفقد الكيراتين الطبيعي الموجود في الشعر وذلك بسبب الكيماويات مثل الصبغة والشامبوهات الرديئة والمجفف الحراري . تحتوي مادة الكيراتين على مادة الفورمالين التي تعمل على فرد الشعر وبنفس الوقت فإنها تعمل على إضعاف بنية الشعر وإجهاد فروة الرأس، وبالتالي التأثير على نمو الشعر بطريقة طبيعية. لذلك يُنصح بعدم الإفراط في استخدام الكيراتين للشعر، وإن كان لابد من استخدامه فلا يكون أكثر من مرّة في السنة حتى يستعيد الشعر حيويتة وقوته.
من أهم الأضرار التي تنتج من استخدام الكيراتين هي:
1- تهيج العين والجلد بالإضافة إلى الحساسية التي قد تحدث .
2- البعض أيضاً قد يُصاب بالحكة أو الطفح الجلدي.
33- أهم أضرار استخدام الكيراتين على الإطلاق هو خطر الإصابة بمرض السرطان على المدى البعيد، ويعود ذلك إلى وجود مادة الفورمالدهيد؛ وهي مادة كيميائية محفزة على الإصابة بالسرطان.
4- فقدان الشعر.
55- يمكن أن يشكل الكيراتين خطورة على الجهاز التنفسي مما قد يؤدي إلى الإصابة بسرطان الجيوب الأنفية.
66- إتلاف الشعر: اذ يُحدث الكيراتين أضراراًَ بعد خمسة أشهر من استخدامه، بحيث نلاحظ ظهور الشعر ضعيف الأطراف، كما أنّ فرد الشعر بالكيراتين لا يصلح أبداً للشعر الضعيف أو شديد التلف، وإذا كان الشعر يتحمل درجة حرارة قد تصل إلى 450 درجة في أثناء فرده بالمكواة فيمكنه أن يتحمل فرد الشعر بالكيراتين،
7- كما يُمنع استخدام الكيراتين أثناء فترة الحمل أو الرضاعة وأيضاً للأطفال الذين تقل أعمارهم عن  6 سنوات، وأيضاً عن الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه الفورمالدهيد.
88- إن مادة الكيراتين يجب أن تحتوي على مادة الفورمالدهيد أو أحد بدائله الكيميائية لكي يزيل التجعد من الشعر. وهناك بعض المركبات الكيميائية التي تعمل بنفس الطريقة التي يعمل بها الفورمالدهيد وتحتوي على نفس الآثار الجانبية الموجودة بمادة الكيراتين وهي: أوكسالدهايد، جلوتارالدهايد، ثيوجليوكولات الأمونيوم وهذا يستخدم أيضاً في كريمات فرد الشعر الدائمة، وأخيراً مثلين جليكول،
99- يمكن الحفاظ على الشعر المعالج بالكيراتين عن طريق اتباع الطرق التالية: عدم غسل الشعر بكثرة بعد استخدام الكيراتين. عدم استخدام مملس الشعر (الستريتنر) حتى لا يتكسر الشعر. لا يجب صبغ الشعر قبل أو بعد استخدام الكيراتين لمدة لا تقل عن أسبوعين.
 - ننصح بعدم الافراط في استخدام الكيراتين عموما وندعو الى تجربة وصفات فرد الشعر الطبيعيه التي تؤدي مفعول مقارب تماما لمفعول الكيراتين بدون اي مضاعفات او اضرار والتي نشرنا عدد منها النشاء والموز والبيض وايضا الافوكادو .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الأعضاء

يتم التشغيل بواسطة Blogger.